الثانوية الإعدادية السمارة

مدونة الأستاذة عائشة سجدي، أستاذة مادة الفيزياء والكيمياء.

يزهر الشعر في إعدادية السمارة

يزهر الشعر في إعدادية السمارة


يوم الثلاثاء 25 مايو 2010 حج إلى المؤسسة ثلة من الشاعرات والشعراء: الشاعر المحتفى به البشير بلفقيه، محمد الخريف، مصطفى العبريدي، السعدية التائك، أحمد ازنيبر، هند البكاي، محمد الإدريسي، وعازف العود إدريس تايبوت، وجمهور من المهتمين وضيوف المؤسسة، وحضر تلميذات وتلاميذ المؤسسة بكثافة للاستمتاع بالقراءات الشعرية  .

وقد مرت الأمسية في جو حماسي شنف فيها الشعراء أسماع الحاضرين بأجمل الشعر وأعذبه، شعر انسابت كلماته وموسيقاه إلى داخل النفوس دون استئذان، ربما لإيحات كلمات الشعراء أو لحسن اختيارهم للوزن، أو لتناسق حروفهم وانسجامها الصوتي من حيث مخارجها وترتيبها، شعر تزهر كلماته في مخيلة الشاعر، وتنتفض على الزمان والمكان لتبحث عن إنسان يعشق إنسانيته وعن شاعر ثمل بالقصيدة. الشعراء اختلفت قصائدهم في عمقها وشمولها وطريقة تناولها، ولكنها في جملتها اتسمت بتدفق العاطفة وصيرورة الانفعال الواحد واختلاط المشاعر بجوانب الحياة والطبيعة والذكريات وقضايا المجتمع والإنسان، لحظات ممتعة وجميلة عاشها جمهور تلامذة إعدادية السمارة وضيوفها.

وفي ختام الأمسية أقيم حفل شاي على شرف الشعراء سلمت فيه جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ هدية رمزية للشاعر المحتفى به، البشير بلفقيه تقديرا لعطائه وحضوره المستمر  في أنشطة المؤسسة التربوية والثقافية، وتكريما للشعر والشعراء.


تحرير: الأستاذ محمد الثاني إكزارن

الأستاذة عائشة سجدي

 

 



Add a Comment